جاري تحميل ... بوابة خبر

بوابة خبر

يهتم موقع بوابة خبر بأهم وآخر الأخبار ونشر الثقافة والعلوم عن طريق بنك المعرفة, برامج وتطبيقات الإنترنت والتكنولوجيا المتطورة، النصائح المفيدة، الترفيه وألعاب الأندرويد والفيديوهات, ولدينا نسخة كاملة مكتوبة من المصحف الشريف للقراءة بخط واضح كبير.

أخبار عاجلة

الأخبار

الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومى، بالرقم التأميني

الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومى، بالرقم التأميني، وكيف تتاكد انك من المستحقين



الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم التامينى.
الإستعلام عن العلاوات الخمسة لاصحاب المعاشات بالرقم التأميني:

اضغط هنا



وبخصوص العلاوات الخمس كيف تتأكد من أنك من أصحاب المعاشات المستحقين وزارة التضامن الإجتماعي منذ الأربعاء الماضي، السماح لأصحاب المعاشات المستحقين للعلاوت الخمس بالاستعلام عن القيمة التي سيحصلون عليها ونسبة الزيادة عبر موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية على الرابط التالي لخدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس:


https://www.nosi.gov.eg/ar/news/Pages/4-6-2020.aspx


ولكي تتاكد أنك من المستحقين للعلاوات الخمس اقرأ جيدا هذه السطور، أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة هم الخارجين على المعاش اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 ، وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية فقط وبخلاف هذه التواريخ والاشتراطات فيكون صاحب المعاش ليس من المستحقين، وبالتالى إذا كنت من الخارجين على المعاش خلال هذه الفترة فأنت من المستحقين بالتأكيد .





اصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة هم الخارجين على المعاش اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 ، وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية فقط وبغير هذه التواريخ والاشتراطات فيكون صاحب المعاش ليس من المستحقين اطلاقا وبالتالى إذا كنت من الخارجين على المعاش خلال هذه الفترة فأنت من المستحقين فعلا . وأكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنه بمجرد دخول صاحب المعاش المستحق فقط وفقا للتواريخ المقررة ، على موقع الهيئة والموضح أعلاه وكتابة الرقم القومى أو الرقم التامينى مع إسم الأم سيعرف قيمة الزيادة المقررة له من العلاوات الخمسة عقب تفعيل موقع الهيئة. وفي حالة حدوث مشكلات فنية على الموقع ولم يصل المستفيد للقيمة المالية المستحقة، فهذا لاينفي استحقاقه، وسيتم إضافة المبالغ المالية المقررة وفقا لمواعيدها المحددة بدءا من 1 يوليو المقبل. واكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه يتم صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات اعتبارًا من 1 يوليو المقبل بلا تاخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات، معربة عن تقديرها لأصحاب المعاشات. وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولا، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة 14%، لتصرف بداية يوليو المقبل‏، بحد أقصى 980 جنيها. وأشارت الدكتورة نيفين القباج ، إلى أن الأثر الرجعى الخاص بضم العلاوات، الذى سيصرف بأثر رجعى 5 سنوات، سيقسم على 4 دفعات بالتساوى وستصرف أول دفعة مع معاش شهر يوليو المقبل، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021 والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021. وسيستفيد من العلاوات الخمسة أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ويبلغ عدد المستفيدين من زيادة هذه العلاوات 2.4 مليون مواطن، منهم 1.9 مليون من القطاع الحكومى وحوالى 524 ألف من العام والخاص. وستصرف بأثر رجعى وأن تكلفة العلاوات سنوياً ستصل إلى 7 مليارات جنيه ليكون إجمالى تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه. وأكدت الوزيرة على أن العلاوات الخمسة كانت بناء على توجيهات الرئيس السيسي، لتحسين أحوال أصحاب المعاشات خاصة في ظل أزمة وتداعيات فيروس كورونا المستجد . 


اعرف بالرابط والخطوات طريقة الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ومواعيد الصرف من اللنك التالي:


https://www.nosi.gov.eg/ar/news/Pages/4-6-2020.aspx


وكان موقع هيئة التأمينات تعرض لضغط شديد لليوم الثاني مع إتاحة رابط للاستعلام عن صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، واشتكى أصحاب المعاشات من عدم تمكنهم من الدخول، أما من تمكن من الدخول فوجد استجابة بطيئة من الموقع أو تظهر لهم رسالة (هناك مشكلة في النظام الرجاء المحاولة في وقت لاحق) . فحاول لاحقا، وقم بالدخول على خدمة الاستعلام بالرقم القومي عن العلاوات الخمس ومعرفة موعد صرف الدفعة الأولى وقيمة المبلغ المستحق لك، حدد البيانات سواء رقمك القومي، أو رقم ك التأميني ثم أدخل اسم الأم باللغة العربية وارسل الطلب.

وتعد الفئات المستفيدة من العلاوات الخمسة اعتباراً من 1 يوليو ٢٠٠٦ حتى ١ يوليو ٢٠١٥وحتى 2019 لغير المخاطبين بالخدمة المدنية ليبلغ عدد المستفيدين من زيادة العلاوات الخمسة ٢.٤ مليون مواطن منهم ١.٩٠٩مليون من القطاع الحكومي وحوالي ٥٢٤ ألفا من العام والخاص، وأنها ستصرف بأثر رجعي وأكدت أن تكلفة العلاوات سنوياً ستصل إلى 7 مليارات جنيه ليكون إجمالي تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه مصري.
 وقد بدأت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي يوم الأربعاء، تفعيل موقعها لتمكن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس الاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة. ويمكن الدخول على الموقع عبر الرابط، وتتمثل خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس في كتابة إما الرقم القومي للقائم بالصرف، أو كتابة الرقم التأميني، مع كتابة اسم الأم، وسيعرف قيمة الزيادة المقررة ومواعيد الصرف. والمستحق للعلاوات الخمس هو كل شخص خرج على المعاش من 1 يوليو 2006 وحتى يوم 1 يوليو 2015، ويبلغ عددهم 2.4 مليون مواطن، 1.9 مليون من القطاع الحكومي، و524 ألف من العام والخاص، وستصرف بأثر رجعي.
وكانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قد كشفت أنه سيتم صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات اعتبارًا من 1 يوليو المقبل من غير اي تأخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات، معربة عن تقديرها لأصحاب المعاشات. وأكدت الوزيرة في وقت سابق أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يهتم بالموضوعات الخاصة بالحماية الاجتماعية وأصحاب المعاشات، مشيرة إلى أن العلاوات الخمسة كانت بناء على توجيهات سيادته لتحسين أحوال أصحاب المعاشات خلال أزمة كورونا الحالية.
الوسوم:
إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *