التخطي إلى المحتوى الرئيسي

التضامن الاجتماعي و"تحيا مصر" يطلقان غدا المرحلة الاولى من المبادرة الرئاسية لحماية ودعم الصيادين "بر أمان"

 

منى عبدالوارث

تطلق السيدة/ نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي غدا الخميس من محافظة الفيوم المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية “بر أمان” لحماية ودعم صغار الصيادين، وذلك بالتعاون مع صندوق “تحيا مصر” والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، تنفيذاً لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم والتمكين والحماية الاجتماعية لفئات الصيادين ولكافة فئات العمالة غير المنتظمة كافة.

 

ويشارك في فعاليات الإطلاق غدا الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وشادي سالم رئيس قطاع المشروعات بصندوق “تحيا مصر” والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور صلاح مصيلحي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثورة السمكية.

 

وتشهد وزيرة التضامن الاجتماعي غدا تسليم الدفعة الأولى من بِدَّل الغطس لحماية الصيادين وشِبَاك وغيرها من المعدات اللازمة للصيد، هذا بالإضافة إلى التوسع في توفير منح وقروض مُيَّسرة للصيادين وزوجاتهم لعمل مشروعات متناهية الصِغَر لتأمين الوفاء باحتياتهم الأساسية في أثناء فترات التعطل أو فترات وقف صيد “الذريعة”، هذا بالإضافة إلى جهود وزارة التضامن لتغطية الصيادين بخدمات التأمين الصحي بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

 

وتنقسم مبادرة “بر أمان” تنقسم إلى أربعة مراحل وتشمل 42 ألف صياد. تتضمن المرحلة الأولى ١٥ ألف صياد ببحيرات الريان، ادكو، مريوط والمنزلة، أما المرحلة الثانية فيتم التركيز فيها على بحيرات البرلس والمرة والتمساح، والمرحلة الثالثة تشمل البحيرات التي يصب فيها نهر النيل، والمرحلة الرابعة تشمل بحيرة ناصر وبحيرة البردويل.

 

وصرحت السيدة نيفين القباج بأن القيادة السياسية تضع ملف الحماية الاجتماعية والحفاظ على كرامة المواطن المصري ودعمه في التأهيل لسوق العمل والتمكين الاقتصادي على رأس أولوياتها، مشيرة إلى أن قطاع العمالة غير المنتظمة أصبح يحظي باهتمام كبير في الوقت الحالي من كافة مؤسسات الدولة، وفئة الصيادين من الفئات التي تسعي الدولة جاهدة لدعمها بكل السبل.

 

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتوفير بدل الحماية للصيادين للحفاظ علي صحتهم من مخاطر المهنة، بالإضافة الي توفير أدوات الصيد لهم مثل الشباك وإعادة تأهيل المراكب المتهالكة وتجديدها بهدف تمكينهم ودعمهم في ممارسة مهنتهم.

 

والجدير بالذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع السيد/ السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بهدف وضع آلية محددة لحصر وتسجيل عمال الصيد في القطاع الرسمي وغير الرسمي وإنشاء قاعدة بيانات وافية تشمل جميع أصحاب المراكب الآلية والشراعية والقوارب الصغيرة والعاملين عليها، كما تضمن البروتوكول الاتفاق على وضع خطة لتحديث البنية التحتية التكنولوجية لمكاتب المصايد، والربط الشبكي بين الأطراف الثلاثة، بالإضافة إلى وضع آلية لمد صغار الصيادين بجميع سبل الحماية لدمج صغار الصيادين في كيانات كبيرة ودمجهم في القطاع الرسمي بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، مع أهمية استهداف غير القادرين من عمال الصيد والتأكد من تغطيتهم تحت مظلة برنامج تكافل وكرامة وبصفة خاصة أثناء فترة الذريعة التي لا يُسمح فيها بالصيد.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موقع ماى سيما mycima.me أفضل موقع مشاهدة وتحميل أفلام عربي وأجنبى مجانا وبدون إعلانات

موقع ماى سيما mycima.me هو أفضل موقع مشاهدة وتحميل أفلام عربي وأجنبى مجانا وبدون إعلانات هل تبحث عن أفضل موقع مشاهدة أفلام ومسلسلات بدون إعلانات؟ إليك موقع ماى سيما : إن موقع ماي سيما هو واحد من افضل مواقع مشاهدة الافلام والمسلسلات العربية والأجنبية المترجمة، المتاحة على شبكة الإنترنت والذي يمكنك من مشاهدة وتحميل أفلامك المفضلة وكذلك المسلسلات المفضلة المترجمة للعربية، وما يتميز به موقع ماي سيما عن غيره من مواقع مشاهدة وتحميل المسلسلات والافلام، أنه يمكن اعتباره بأنه أول موقع عربي مصري يقدم خدماته لك بشكل مجاني بالكامل، بمعنى أنه عند تصفحك لموقع ماي سيما فإنك لن تجد تلك النوافذ الإعلانية الكثيرة والمزعجة التي تظهر لك عند الضغط في أي مكان داخل الموقع، لتقوم بتحويلك لصفحات أخرى مزعجة أيضا، وربما لا تستطيع تحمل الانتظار لمشاهدة أفلامك ومسلسلاتك المفضلة، وتضطر للخروج من الموقع، فموقع ماي سيما يهتم براحة المتصفح، وتسهيل الوصول لمشاهدة الافلام والمسلسلات بسهولة، قبل أي شيء آخر. مشاهدة أحدث أفلام أجنبي مجانا و بدون إعلانات: احدث الافلام الاجنبيه المترجمة والمدبلجة يمك

آخر أخبار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم 13/7/2020

آخر أخبار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم 13/7/2020 صندوق العشوائيات, أنفقنا 27 مليار جنيه على الإسكان في عهد السيسي. بعد حديث السيسي المستندات المطلوبة لتحويل السيارة للعمل بالغاز وأسعاره. الإبراشي, تصريحات السيسي عن توفير وحدات سكنية أثلج صدور المصريين. مُتحدث الجيش الليبي, موقف السيسي زادنا قوة ضد الإرهاب والعدوان التركي. نائب رئيس جامعة الأزهر, افتتاح السيسي مشروعات قومية يؤكد أن مصر على طريق التنمية. بعد حديث السيسي خطوات وشروط تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي فيديوجرافيك. تفاصيل مشروعات الإسكان والأسمرات3 التي افتتحها الرئيس السيسي. أحمد موسى, القضاء على العشوائيات نهاية 2020 السيسي نفذ وعده. وكيل نقل البرلمان, السيسي ضرب المثل في جبر الخواطر. طلاب الأزهر يشاركون في افتتاح السيسي مشروعات قومية والأسمرات 3. الحرف اليدوية, مبادرة الرئيس السيسي لشراء المنتج المحلي تحول مهم للاقتصاد. أحمد السجيني, السيسي أول رئيس يتصدى لأزمة الترهل العمراني. أحمد موسى, القضاء على العشوائيات نهاية 2020 السيسي نفذ وعده فيديو. خالد أبوبكر, السيسي انتصر لكرامة المصريين. بعد توجيه ال

Top news world today 2020/7/12

Discover Top news world today 2020/7/12 A Lot of Athletes Seem to Have the Coronavirus. Here Are Some Reasons.. Action Park Looks Back in Amusement and Terror. Amitabh Bachchan Bollywood Star Says He Has Coronavirus. An Evangelist for Remote Work Sees the Rest of the World Catch On. Analysis, A new world war over technology. Artists skytype over ICE detention centers. As Covid19 Vaccine Work Pushes Ahead Researchers Probe Safety. As virus cases rise utility shutoffs put lowincome and Black families at risk. At least 2 people dead and 2 injured in Washington shooting . Bartering Childs Dress for Food, Life in Lebanons Economic Crisis. Bash questions DeVos, Why do you not have guidance. Behind the call to abolish museums, Can whitewashed US history be rewritten. Betsy DeVos wont say if schools should listen to CDC reopening guidelines. Bollywood Legend Amitabh Bachchan Tests Positive for Covid19. Bollywood stars hospitalized as Covid19 cases spike in India. Brexit, Gove defen