التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عدالة ومساندة يطالب الإعلاميين بمسئولياتهم في عيدهم

ابراهيم مجدى صالح

 

طالب مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة برئاسة المستشارة هالة عثمان ؛ أستاذ القانون الجنائي ؛ جموع الإعلاميين في مصر ؛ بضرورة الالتزام بمسئولياتهم تجاه الوطن ودعمه ورفعة شأنه في ظل المجريات والأحداث التي تشهدها مصر والعالم .

 

وقال مجلس الأمناء في بيان له اليوم بمناسبة العيد الـ87 للإعلاميين ؛ والذي يواكب 31 مايو من كل عام ؛ وهو ذكرى ميلاد الإذاعة المصرية ؛ أن الإعلام المصري يمر حاليا بمنعطفات هامة ؛ وعليه إدراك طبيعة المرحلة التي تتطلب تضافر كافة الجهود الوطنية وفي مقدمتها الإعلام لتحقيق التنمية والاستقرار في مصر ؛ وقيادة معركة الوعي .

 

من جانبها وجهت المستشارة هالة عثمان ؛ رئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة ؛ التحية والتهنئة للإعلام المصري والعاملين في المجال الإعلامي ؛ بمناسبة عيد الإعلاميين الـــ 87 ؛ ومؤكدة على الدور الوطني لما يجب أن يقوم به الإعلام المصري ؛ في ظل التحديات الراهنة بشكل عام

 

ورأت رئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة ؛ أن التحدي الحقيقي في هذا الوقت هو وجود إعلام وطني قوي ينافس كافة المؤسسات الإعلامية الغير وطنية الأخرى التي تريد أن تعصف بالوطن ومقدراته ؛ وكذلك ضرورة أن يكون لدينا خطاب إعلامي موحد و مهني وموضوعي يراعي الآداب العام للوطن وثقافته وتوجهاته ؛ وأن يدعم القيادة السياسية في خطواتها ونجاحاتها ؛ ويبرز ما تقوم به الدولة المصرية والمواطن المصري من إنجازات أصبحت رؤى العين للجميع .

 

في سياق متصل ؛ قال الإعلامي والكاتب الصحفي ؛ حسام الدين الأمير ؛ المستشار الإعلامي لمؤسسة عدالة ومساندة ؛ أن عيد الإعلاميين يأتي هذا العام وسط تغيرات جوهرية وهيكلية في مفاصله ؛ فالعمود الإداري والهيكلي للمنظومة الإعلامية وهو وزير الإعلام كان قد تقدم باستقالته منذ فترة ليست ببعيدة ؛ وكذلك وجود نقابة للإعلاميين لم تتضح هويتها بشكل كبير إلى الآن ؛ وهيئات وطنية إعلامية أقرها الدستور ولم تستطيع أن تحقق ما نريد أن نرى عليه الإعلام المصري صاحب الريادة الحقيقية في المنطقة لسنوات بعيدة مضت .

 

وطالب المستشار الإعلامي للمؤسسة ؛ بضرورة إعمال الضمير الذاتي والمهني للإعلامي والمنظومة الإعلامية و مالكي المحطات الفضائية والقائمين على إدارتها ؛ حتى نستطيع أن نصل لإعلام تنموي شمولي قادر أن يخدم قضايا المواطن وإشكالياته وبالتالي مساهمته الحقيقية والفعالة في تنمية الوطن .

 

جدير بالذكر أن مؤسسة عدالة ومساندة واحدة من منظمات المجتمع المدني المعنية بالشأن العام ومشهرة برقم 10452 / 2017 ؛ ويضم الجهاز التنفيذي للمؤسسة عدد من الشخصيات العامة والمجتمعية في مختلف التخصصات منها : الفن والرياضة والتنمية والإعلام والسياحة والاقتصاد ومجموعة من الشخصيات المحبة لأسم مصر ؛ ويرأس مجلس أمناء المؤسسة الدكتورة هالة عثمان ؛ أستاذ القانون ؛ وترفع المؤسسة شعار “عندما يكون المجتمع المدني شريكا في عملية التنمية والبناء ”

 

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موقع ماى سيما mycima.me أفضل موقع مشاهدة وتحميل أفلام عربي وأجنبى مجانا وبدون إعلانات

موقع ماى سيما mycima.me هو أفضل موقع مشاهدة وتحميل أفلام عربي وأجنبى مجانا وبدون إعلانات هل تبحث عن أفضل موقع مشاهدة أفلام ومسلسلات بدون إعلانات؟ إليك موقع ماى سيما : إن موقع ماي سيما هو واحد من افضل مواقع مشاهدة الافلام والمسلسلات العربية والأجنبية المترجمة، المتاحة على شبكة الإنترنت والذي يمكنك من مشاهدة وتحميل أفلامك المفضلة وكذلك المسلسلات المفضلة المترجمة للعربية، وما يتميز به موقع ماي سيما عن غيره من مواقع مشاهدة وتحميل المسلسلات والافلام، أنه يمكن اعتباره بأنه أول موقع عربي مصري يقدم خدماته لك بشكل مجاني بالكامل، بمعنى أنه عند تصفحك لموقع ماي سيما فإنك لن تجد تلك النوافذ الإعلانية الكثيرة والمزعجة التي تظهر لك عند الضغط في أي مكان داخل الموقع، لتقوم بتحويلك لصفحات أخرى مزعجة أيضا، وربما لا تستطيع تحمل الانتظار لمشاهدة أفلامك ومسلسلاتك المفضلة، وتضطر للخروج من الموقع، فموقع ماي سيما يهتم براحة المتصفح، وتسهيل الوصول لمشاهدة الافلام والمسلسلات بسهولة، قبل أي شيء آخر. مشاهدة أحدث أفلام أجنبي مجانا و بدون إعلانات: احدث الافلام الاجنبيه المترجمة والمدبلجة يمك

آخر أخبار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم 13/7/2020

آخر أخبار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم 13/7/2020 صندوق العشوائيات, أنفقنا 27 مليار جنيه على الإسكان في عهد السيسي. بعد حديث السيسي المستندات المطلوبة لتحويل السيارة للعمل بالغاز وأسعاره. الإبراشي, تصريحات السيسي عن توفير وحدات سكنية أثلج صدور المصريين. مُتحدث الجيش الليبي, موقف السيسي زادنا قوة ضد الإرهاب والعدوان التركي. نائب رئيس جامعة الأزهر, افتتاح السيسي مشروعات قومية يؤكد أن مصر على طريق التنمية. بعد حديث السيسي خطوات وشروط تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي فيديوجرافيك. تفاصيل مشروعات الإسكان والأسمرات3 التي افتتحها الرئيس السيسي. أحمد موسى, القضاء على العشوائيات نهاية 2020 السيسي نفذ وعده. وكيل نقل البرلمان, السيسي ضرب المثل في جبر الخواطر. طلاب الأزهر يشاركون في افتتاح السيسي مشروعات قومية والأسمرات 3. الحرف اليدوية, مبادرة الرئيس السيسي لشراء المنتج المحلي تحول مهم للاقتصاد. أحمد السجيني, السيسي أول رئيس يتصدى لأزمة الترهل العمراني. أحمد موسى, القضاء على العشوائيات نهاية 2020 السيسي نفذ وعده فيديو. خالد أبوبكر, السيسي انتصر لكرامة المصريين. بعد توجيه ال

Top news world today 2020/7/12

Discover Top news world today 2020/7/12 A Lot of Athletes Seem to Have the Coronavirus. Here Are Some Reasons.. Action Park Looks Back in Amusement and Terror. Amitabh Bachchan Bollywood Star Says He Has Coronavirus. An Evangelist for Remote Work Sees the Rest of the World Catch On. Analysis, A new world war over technology. Artists skytype over ICE detention centers. As Covid19 Vaccine Work Pushes Ahead Researchers Probe Safety. As virus cases rise utility shutoffs put lowincome and Black families at risk. At least 2 people dead and 2 injured in Washington shooting . Bartering Childs Dress for Food, Life in Lebanons Economic Crisis. Bash questions DeVos, Why do you not have guidance. Behind the call to abolish museums, Can whitewashed US history be rewritten. Betsy DeVos wont say if schools should listen to CDC reopening guidelines. Bollywood Legend Amitabh Bachchan Tests Positive for Covid19. Bollywood stars hospitalized as Covid19 cases spike in India. Brexit, Gove defen