التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ضمن عام التبادل الانساني الذي اتفق عليه الزعيمان "السيسي" و"بوتين" زخم في العلاقات بين مصر وروسيا في المجال الشبابي والرياضي.. وخارطة طريق لانشطة مشتركة بين الجانبين

كتب عبدالناصر ابراهيم

 

أوفدت وزارة الشباب والرياضة وفدا شبابيا مكون من ٢٧ شاب وفتاه الي روسيا الاتحادية ، للمشاركة في المنتدى الشبابي الروسي المصري ، الذي تنظمه الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة المصرية ووزارة الخارجية .

 

وشاركت مصر باكبر وفد شبابي والاول من نوعه لتفعيل الدبلوماسية الشبابية والتي تعد امتدادا للعلاقات الدبلوماسية بين الجانبين والتي تضرب بجذورها للقرن ال١٩ الميلادي ، وجاء المنتدى كأول فاعلية لعام التبادل الانساني الذي اتفق عليه الزعيمان الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس فلاديمير بوتين .

 

اشار الدكتور اشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة أن الوفد الشبابي يعد الاكبر لزيارة روسيا الاتحادية ، مبيناً ان الزيارة تأتي في اطار اهتمام القيادة السياسية بالتواجد الشبابي في المحافل الدولية، وفي ضوء دعم وزارة الشباب والرياضة لعام التبادل الانساني المصري الروسي من خلال الشباب.

لفت وزير الشباب أن المنتدى يعد منصة حوارية هي الأولى من نوعها بين الشباب المصري والروسي، أسهم في ايجاد مساحة كبيرة لزيادة الترابط والتشبيك بين الشباب المصري والشباب الروسي، وحقق المنتدى تنشيطاً للدبلوماسية الشبابية في خدمة البلدين، وإشراك الشباب في تنمية التعاون بين مصر وروسيا.

تابع وزير الشباب والرياضة أسهم المنتدى في تهيئة المناخ لتطوير مشاريع وبرامج مشتركة بين الشباب المصري والروسي، علاوة على وضع مقترحات لمواصلة تطوير التعاون الشبابي بين مصر وروسيا.

كما أوضح وزير الشباب والرياضة أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع السيد أوليج ماتيتسين وزير الشباب والرياضة الروسي الذي يزور القاهرة الفترة الحالية برفقة مجموعة من قيادات وزارته، وذلك بحضور السفير جورجيو بورسينكو سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن توقيع مذكرة التفاهم يعد ركيزة تنطلق منه خلال الفترة المقبلة العديد من المشروعات ومجالات التعاون المشترك في المجال الرياضي بين البلدين.

تقتضي مذكرة التفاهم تبادل البرامج، والخبرات والمعلومات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين على صعيد الرياضة الجماهيرية والرياضة للجميع، والرياضة لذوي الهمم، والعلوم الرياضية،والتكنولوجيات الرياضية والبنية التحتية الرياضية، وإجراءات مكافحة المنشطات.

و بموجب بنود البروتوكول سيتم التعاون في عقد دورات تدريبية، وندوات ومناقشات ومؤتمرات برامج التنمية الرياضية ، وتعاون الوفود الرياضية من أجل تبادل الخبرات.

 

ومن جانبه، أعرب رئيس الوفد، الدكتور عبد الله الباطش، نائباً عن وزير الشباب والرياضة المصري في المنتدى الشبابي الروسي المصري الاول ، عن سعادته بالتواجد في روسيا الاتحادية، ضمن أولى فعاليات عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا، والتي تتم بالتنسيق ما بين وزارة الشباب والرياضة المصرية، والوكالة الفيدرالية الروسية لشؤون الشباب.

وأِشار “الباطش” أن أعضاء الوفد من قطاعات وخلفيات مختلفة ممثلين عن مختلف محافظات الجمهورية، بحيث يمثّل شريحة تعبّر عن مجتمع الشباب المصري قدر الإمكان، حيث يعمل أعضاء الوفد في مجالات متنوعة مثل العمل التطوعي، والصناعات الإبداعية، ريادة الأعمال، الدبلوماسية الشبابية، وتلك هي المحاور الأربعة للمنتدى، مبيناً أن الوفدان الروسي والمصري تمكنا من إيجاد لغة تفاهم مشتركة على الفور.

أوضح “الباطش” أن السفارة المصرية في موسكو كانت أول المستقبلين للوفد الشبابي المصري ، وبذلت جهودا كبيرا لانجاح المنتدى، كما أوضح “الباطش” أن وفد وزارة الشباب والرياضة خلال تواجده في موسكو التقى جريجوري جوروف نائب رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، وذلك على هامش المنتدى الشبابي الروسي المصري الأول، وتناول اللقاء بحث الفعاليات التي سيتم تنظيمها بين الجانب الروسي والمصري في مجال الشباب ضمن عام التبادل الانساني المصري الروسي، بالاضافة الى اطر التعاون بين الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب ووزارة الشباب والرياضة المصرية.

وناقش اللقاء التبادل الشبابي في مجال القيادات الشبابية، ادارة مراكز الشباب، وكيفية الاستفادة من استراتيجية وزارة الشباب والرياضة “مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية”، وكيفية تبادل الخبرات مع الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، تبادل الخبرات في مجال التعليم النوعي والمهني، تبادل الخبرات في مجال الابتكارات العلمية الشبابية، تبادل اسابيع الاخاء بين البلدين، منتدى التطوع العالمي ، بالاضافة الي التطرق الي جائزة “نحن معاً”.

أشاد “الباطش” بالمستوى الحالي للتعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات “السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية وغيرها”، مشيراً إلى أن العلاقات الثنائية تشهد نقلة نوعية بفضل الدعم الكبير الذي يقدمه الرئيسان المصري، عبد الفتاح السيسي، والروسي، فلاديمير بوتين، وذلك من خلال الزيارات المتبادلة للوفود الرسمية والشعبية بين البلدين، والتي أفضت إلى اتفاق شراكة شاملة وتعاون استراتيجي.

واكد “الباطش” خلال المنتدى إن التجربة المصرية في مجال تمكين الشباب والاستثمار في الموارد البشرية من بين أهم أولويات الرئيس السيسي، وهو ما يتضح جليّاً في “استراتيجية بناء الإنسان المصري” التي أعلنها، موضّحاً دور وزارة الشباب والرياضة وبرامجها المهتمة ببناء قدرات الشباب.

تابع “الباطش”منتدى الشباب المصري الروسي الأول” ، يصادف الذكرى الثامنة والسبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا، وسيكون هذا المنتدى إمتداداً لها من خلال الدبلوماسية الشبابية، والذي من شأنه أن يُزيد من تنمية التعاون بين البلدين.

أشار “الباطش” أنه تم خلال المنتدى عقد العديد من الزيارات لمؤسسات شبابية روسية بالاضافة الى زيارة مجمع المؤسسات غير الهادفة للربح، علاوة على عقد جلسات في دور الشباب في تنمية التعاون الدولي ، وورش عمل في مجالات التطوع ، الصناعات الابداعية ، ريادة الاعمال، وفي ختام المنتدى خرج المشاركون بخارطة طريق ستعمل على تبني فعاليات وبرامج مختلفة في المحاور الأربع التي تم طرحها، وهو ما يحقق أحد أهم الأهداف لعام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موقع ماى سيما mycima.me أفضل موقع مشاهدة وتحميل أفلام عربي وأجنبى مجانا وبدون إعلانات

موقع ماى سيما mycima.me هو أفضل موقع مشاهدة وتحميل أفلام عربي وأجنبى مجانا وبدون إعلانات هل تبحث عن أفضل موقع مشاهدة أفلام ومسلسلات بدون إعلانات؟ إليك موقع ماى سيما : إن موقع ماي سيما هو واحد من افضل مواقع مشاهدة الافلام والمسلسلات العربية والأجنبية المترجمة، المتاحة على شبكة الإنترنت والذي يمكنك من مشاهدة وتحميل أفلامك المفضلة وكذلك المسلسلات المفضلة المترجمة للعربية، وما يتميز به موقع ماي سيما عن غيره من مواقع مشاهدة وتحميل المسلسلات والافلام، أنه يمكن اعتباره بأنه أول موقع عربي مصري يقدم خدماته لك بشكل مجاني بالكامل، بمعنى أنه عند تصفحك لموقع ماي سيما فإنك لن تجد تلك النوافذ الإعلانية الكثيرة والمزعجة التي تظهر لك عند الضغط في أي مكان داخل الموقع، لتقوم بتحويلك لصفحات أخرى مزعجة أيضا، وربما لا تستطيع تحمل الانتظار لمشاهدة أفلامك ومسلسلاتك المفضلة، وتضطر للخروج من الموقع، فموقع ماي سيما يهتم براحة المتصفح، وتسهيل الوصول لمشاهدة الافلام والمسلسلات بسهولة، قبل أي شيء آخر. مشاهدة أحدث أفلام أجنبي مجانا و بدون إعلانات: احدث الافلام الاجنبيه المترجمة والمدبلجة يمك

آخر أخبار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم 13/7/2020

آخر أخبار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم 13/7/2020 صندوق العشوائيات, أنفقنا 27 مليار جنيه على الإسكان في عهد السيسي. بعد حديث السيسي المستندات المطلوبة لتحويل السيارة للعمل بالغاز وأسعاره. الإبراشي, تصريحات السيسي عن توفير وحدات سكنية أثلج صدور المصريين. مُتحدث الجيش الليبي, موقف السيسي زادنا قوة ضد الإرهاب والعدوان التركي. نائب رئيس جامعة الأزهر, افتتاح السيسي مشروعات قومية يؤكد أن مصر على طريق التنمية. بعد حديث السيسي خطوات وشروط تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي فيديوجرافيك. تفاصيل مشروعات الإسكان والأسمرات3 التي افتتحها الرئيس السيسي. أحمد موسى, القضاء على العشوائيات نهاية 2020 السيسي نفذ وعده. وكيل نقل البرلمان, السيسي ضرب المثل في جبر الخواطر. طلاب الأزهر يشاركون في افتتاح السيسي مشروعات قومية والأسمرات 3. الحرف اليدوية, مبادرة الرئيس السيسي لشراء المنتج المحلي تحول مهم للاقتصاد. أحمد السجيني, السيسي أول رئيس يتصدى لأزمة الترهل العمراني. أحمد موسى, القضاء على العشوائيات نهاية 2020 السيسي نفذ وعده فيديو. خالد أبوبكر, السيسي انتصر لكرامة المصريين. بعد توجيه ال

Top news world today 2020/7/12

Discover Top news world today 2020/7/12 A Lot of Athletes Seem to Have the Coronavirus. Here Are Some Reasons.. Action Park Looks Back in Amusement and Terror. Amitabh Bachchan Bollywood Star Says He Has Coronavirus. An Evangelist for Remote Work Sees the Rest of the World Catch On. Analysis, A new world war over technology. Artists skytype over ICE detention centers. As Covid19 Vaccine Work Pushes Ahead Researchers Probe Safety. As virus cases rise utility shutoffs put lowincome and Black families at risk. At least 2 people dead and 2 injured in Washington shooting . Bartering Childs Dress for Food, Life in Lebanons Economic Crisis. Bash questions DeVos, Why do you not have guidance. Behind the call to abolish museums, Can whitewashed US history be rewritten. Betsy DeVos wont say if schools should listen to CDC reopening guidelines. Bollywood Legend Amitabh Bachchan Tests Positive for Covid19. Bollywood stars hospitalized as Covid19 cases spike in India. Brexit, Gove defen