التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نببل أبوالياسين يكتب: هم للإِضْطِهاد أَقْرَبُ مِنْهُم لحُريّة الصّحَافَةُ•• وكالة أسوشيتد برس الأمريكية !!؟

 

 

هم للإضهاد أقرب منهم للديمقراطيه ،ولحرية الصحافة ، يقولون بأفواههم ماليس في قلوبهم •• ومايكنوه في قلبوهم أعظم .

 

•• أسوشيتد برس ، وكالة أنباء أمريكية تأسست في مايو 1848، إجتمع مسؤولون من 6 صحف من مدينة نيويورك للبحث في التكلفة العالية لجمع الأخبار ،وأتفقوا على تأسيس وكالة لجمع الأخبار وأشتركوا في ملكيتها وأسموها أسوشيتد برس، والتي توزع الأخبار لـ 155 صحيفة.

 

•• المُعامَلةٌ القَهْريَّة التعسُّفيَّة للصحفيين !!!

 

بعد فصل الصحفية «أميلي وايلدر» يهودية الديانة الذي دافعت عن الفلسطينيين ، ودعمها القضية الفلسطينية

، وإنتقادها لكيفية تعاطي وسائل الإعلام للوضع في الشيخ جراح ، أسوشيتد برس تعلن إعادة النظر في سياساتها الإعلامية .

 

وقالت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية إنها بصدد إجراء مراجعة لسياساتها على مواقع التواصل الإجتماعي بعدما أنتقد موظفون لديها فصل زميلة لهم الأسبوع الماضي «أميلي وايلدر» كانت قد عبرت عن آراء مؤيدة للفلسطينيين.

 

ويأتي هذا الإعلان بعد ساعات من توقيع أكثر من 107 صحفي من الوكالة على خطاب أعربوا فيه عن قلقهم حيال الطريقة التي تعاملت بها الوكالة مع زميلتهم الصحفية إميلي وايلدر ، والتعسف الواضح ضددها.

 

وقال الصحفيون إنهم يريدون مزيدًا من الوضوح بشأن ما يمكن أن يعبر عنه الصحفيين على منصات مثل تويتر وفيسبوك، كما طالبوا الوكالة بحمايتهم من حملات الضغط والتشويه التي تستهدفهم.

 

وجاء ذلك بموجب مانشرتةُ الصحفية«إميلي وايلدر» يوم الأحد الماضي على حسابها على “تويتر” أبدت فيها عن إنتقادها لكيفية تعاطي وسائل الإعلام للوضع في الشيخ جراح وتقييد الإنتهاكات التي يمارسها الإحتلال الصهيوني ضد الفلسطينين.

 

وكتبت: تبدو الموضوعية متقلبة عندما تتضمن المصطلحات الأساسية التي نستخدمها للإبلاغ عن الأخبار ضمنياً على إدعاءات إستخدام«إسرائيل»وليس فلسطين أو الحرب وليس الحصار، والإحتلال هي خيارات سياسية، ومع ذلك تتخذ وسائل الإعلام هذه الخيارات الدقيقة طوال الوقت دون تمييزها على أنها منحازة .

 

•• مذكرة من قادة الأخبار في وكالة أسوشيتد برس إلى الموظفين !!؟

 

طلب قادة الأخبار في وكالة أسوشيتد برس أول أمس الإثنين، «متطوعين» لإقتراح تغييرات على إرشادات وسائل التواصل الإجتماعي، مع فكرة تشكيل لجنة لتقديم التوصيات بحلول سبتمبر القادم.

 

وجاء في نص المذكرة إحدى القضايا التي طرحت في الأيام الأخيرة هي الإعتقاد بأن القيود المفروضة على وسائل التواصل الإجتماعي تمنعك من أن تكون على طبيعتك الحقيقية ، ونحن بحاجة إلى الغوص في هذه القضية .

 

وكانت الصحفية الشابة يهودية الديانة إميلي وايلدر قد بدأت العمل في أسوشيتد برس في 3 من مايو الجاري، لتفصل بعدها بـ 16 يومًا فقط وقيل لها إنها إنتهكت سياسة الوكالة الخاصة بوسائل التواصل الإجتماعي.

 

•• يقولون بأفواههم وتُنكرها

أقلامهم

 

وكانت الوكالة قد تعرضت لضغوط وإنتقادات من جانب وسائل إعلام محافظة مثل فوكس نيوز وفيدراليست وفري بيكون بسبب توظيف وايلدر خريجة جامعة ساتفورد حيث كانت عضوًا نشطًا في مجموعتين مؤيدتين للفلسطينيين وهما «الصوت اليهودي من أجل السلام»،

«طلاب من أجل العدالة في فلسطين» .

 

وقالت : وايلدر في حديث مع صحيفة واشنطن بوست بأنها ربما تكون قد إنتهكت سياسات الوكالة الخاصة بوسائل التواصل الإجتماعي، والتي تُحظر على الموظفين التعبير عن آرائهم السياسية، لكنها قالت إن سياسات وسائل التواصل هذه غامضة للغاية، وربما تكون صُممت لتنفذ بشكل مسيّس وإنتقائي يؤذي الصحفيين الأكثر ضعفاً .

 

•• الكيل بمكيالين، إستراتيجية تكميم الأفواه

 

نص سياسة الوسائط الإجتماعية لأسوشيتد برس والمزمع إعادة النظر بشأنها على أنه يجب على موظفي الوكالة الإمتناع عن الإعلان عن آرائهم بشأن القضايا العامة المثيرة للجدل في أي منتدى عام كما ينبغي ألا يشاركوا في أي عمل منظم لدعم القضايا أو الحركات السياسية .

 

وختاماً : عندما نرّى أن من أشد المؤيدين لإسرائيل مقربين من أصحاب إتخاذ القرار في الإدارة الأمريكية فماذا ننتظر غير الإنتهاكات ، والتعسف لكل صحفي ينتقد ، أويُعبر عن آراءُه تجاه مايراه من تحيز إعلامي ، وصحفي واضح لطرف دون أخر .

 

الملياردير الراحل شيلدون أديلسون المؤيد لإسرائيل والذي كان قبل وفاته صديقاً مقرباً من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب،

وفي الأيام اللاحقة، نشرت وسائل الإعلام المحافظة بما في ذلك موقع «الفيدراليست ، واشنطن فري بيكون ، فوكس نيوز» تقارير تنتقد فيها “أسوشيتد برس” لتوظيف وايلدر لمجرد إنها إنتقدت حرائم الحرب التي تقوم بها سلطة الإحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موقع ماى سيما mycima.me أفضل موقع مشاهدة وتحميل أفلام عربي وأجنبى مجانا وبدون إعلانات

موقع ماى سيما mycima.me هو أفضل موقع مشاهدة وتحميل أفلام عربي وأجنبى مجانا وبدون إعلانات هل تبحث عن أفضل موقع مشاهدة أفلام ومسلسلات بدون إعلانات؟ إليك موقع ماى سيما : إن موقع ماي سيما هو واحد من افضل مواقع مشاهدة الافلام والمسلسلات العربية والأجنبية المترجمة، المتاحة على شبكة الإنترنت والذي يمكنك من مشاهدة وتحميل أفلامك المفضلة وكذلك المسلسلات المفضلة المترجمة للعربية، وما يتميز به موقع ماي سيما عن غيره من مواقع مشاهدة وتحميل المسلسلات والافلام، أنه يمكن اعتباره بأنه أول موقع عربي مصري يقدم خدماته لك بشكل مجاني بالكامل، بمعنى أنه عند تصفحك لموقع ماي سيما فإنك لن تجد تلك النوافذ الإعلانية الكثيرة والمزعجة التي تظهر لك عند الضغط في أي مكان داخل الموقع، لتقوم بتحويلك لصفحات أخرى مزعجة أيضا، وربما لا تستطيع تحمل الانتظار لمشاهدة أفلامك ومسلسلاتك المفضلة، وتضطر للخروج من الموقع، فموقع ماي سيما يهتم براحة المتصفح، وتسهيل الوصول لمشاهدة الافلام والمسلسلات بسهولة، قبل أي شيء آخر. مشاهدة أحدث أفلام أجنبي مجانا و بدون إعلانات: احدث الافلام الاجنبيه المترجمة والمدبلجة يمك

آخر أخبار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم 13/7/2020

آخر أخبار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم 13/7/2020 صندوق العشوائيات, أنفقنا 27 مليار جنيه على الإسكان في عهد السيسي. بعد حديث السيسي المستندات المطلوبة لتحويل السيارة للعمل بالغاز وأسعاره. الإبراشي, تصريحات السيسي عن توفير وحدات سكنية أثلج صدور المصريين. مُتحدث الجيش الليبي, موقف السيسي زادنا قوة ضد الإرهاب والعدوان التركي. نائب رئيس جامعة الأزهر, افتتاح السيسي مشروعات قومية يؤكد أن مصر على طريق التنمية. بعد حديث السيسي خطوات وشروط تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي فيديوجرافيك. تفاصيل مشروعات الإسكان والأسمرات3 التي افتتحها الرئيس السيسي. أحمد موسى, القضاء على العشوائيات نهاية 2020 السيسي نفذ وعده. وكيل نقل البرلمان, السيسي ضرب المثل في جبر الخواطر. طلاب الأزهر يشاركون في افتتاح السيسي مشروعات قومية والأسمرات 3. الحرف اليدوية, مبادرة الرئيس السيسي لشراء المنتج المحلي تحول مهم للاقتصاد. أحمد السجيني, السيسي أول رئيس يتصدى لأزمة الترهل العمراني. أحمد موسى, القضاء على العشوائيات نهاية 2020 السيسي نفذ وعده فيديو. خالد أبوبكر, السيسي انتصر لكرامة المصريين. بعد توجيه ال

Top news world today 2020/7/12

Discover Top news world today 2020/7/12 A Lot of Athletes Seem to Have the Coronavirus. Here Are Some Reasons.. Action Park Looks Back in Amusement and Terror. Amitabh Bachchan Bollywood Star Says He Has Coronavirus. An Evangelist for Remote Work Sees the Rest of the World Catch On. Analysis, A new world war over technology. Artists skytype over ICE detention centers. As Covid19 Vaccine Work Pushes Ahead Researchers Probe Safety. As virus cases rise utility shutoffs put lowincome and Black families at risk. At least 2 people dead and 2 injured in Washington shooting . Bartering Childs Dress for Food, Life in Lebanons Economic Crisis. Bash questions DeVos, Why do you not have guidance. Behind the call to abolish museums, Can whitewashed US history be rewritten. Betsy DeVos wont say if schools should listen to CDC reopening guidelines. Bollywood Legend Amitabh Bachchan Tests Positive for Covid19. Bollywood stars hospitalized as Covid19 cases spike in India. Brexit, Gove defen