وزيرا الشباب والرياضة والنقل يشهدا المؤتمر الصحفي لمناقشة استعدادات اقامة بطولة Iron Man الدولية

 

 

ابراهيم مجدى صالح

شهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والفريق كامل الوزير وزير النقل، صباح اليوم، المؤتمر الصحفي الخاص بمتابعة التجهيزات والاستعدادات الخاصة ببطولة Iron Man 70.3 العالمية، والمقرر إقامته خلال الفترة من ٩ الي ١٩ نوفمبر ٢٠٢١، بمدينة الغردقة، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة وقيادات وزارة النقل.

 

استمع الوزيران الي عرض تفصيلي للبطولة المقرر اقامتها، والمشاركين والاستعدادات لاستضافة الحدث العالمي علي ارض مصر.

 

اعرب صبحي عن سعادته باستضافة مصر لبطولة Iron Man، مضيفا ان مصر تعمل علي استغلال المدن الساحلية في تنشيط السياحة الرياضية والسياحة الدولية في مصر.

 

موضحاً أن البطولة تضم ثلاث منافسات وهي السباحة، الجري، والدراجات، حيث تقام منافسات السباحة باجمالي ١.٩ كم، وسباق الدراجات باجمالي ٩٠ كم، وسباق الجري بطول ٢١.١ كم.

 

مضيفاً أن مصر اصبحت رائدة في استضافة مختلف الأحداث الرياضية المختلفة العالمية نظرا لما لديها من خبرات مختلفة في ظل احداث فيروس كورونا، بدءا من بطولة كاس العالم لليد والتي ابهرت بها مصر العالم اجمع بقدرتها التنظيمية.

 

فيما اعرب الفريق كامل الوزير عن ترحيبيه باستضافة الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في ديوان عام وزارة النقل، مضيفاً ان التنسيق القائم بين وزارة النقل ووزارة الشباب والرياضة يتم علي اعلي مستوي خلال الفترة الحالية.

 

حيث ستشارك وزارة النقل مع وزارة الشباب والرياضة في رفع كفاءة الطرق التي ستقام عليها منافسات البطولة في مدينة الغردقة، كما سيتم استغلال هذه الطرق فيما بعد لخدمة جميع المناطق المحيطة والتسهيل علي السادة زوار المدينة.